أن تعامل الناس بإحترام ؟ ؟ ليس مسلسلا ديناميكيا حتى تلفت نظر عقول العوام
فكل إنسآن يرتدي قبعته بطريقته
و كل رأس يندمج تحت غطآء هذه القبعه
فبعض الرؤوس طاقاتها هآئله فهي تتحمل جميع انواع القبعات
و بعض الرؤوس لا طاقة لها فهي لا تتحمل حتى قبعة الصيف في أحشاء الشتاء
احترام الغير و خلق فرص التعامل اللبق مع الغير بطرق شتى هي الاساس المبتغى لشبق المنتهى في تسديد أصول الملتقى
فكل شجرة تنبت في تربتها و كل شبة تتفرعن غصونها بما يليق بعناصر كرامتها
ألا ترى أن التراب يحتفظ بجذور الشجر كلها غير أنه لا يسمح بامتداد الجذور لشجرة كأخرى
يتسابق الناس لقطف قطوف العنب
و ها هو ؟؟
حب العنب : ....
بين مجفف له ليجيزه ********با
و بين مستلذ بهتكه الوآنا يمضغها
و بين من يطهوه ليعارك به برد تشرين
و يهرول البعض ليحظى بورق العنب
بين من يعالجه حناءا
و بين من يشتهيه مأكولا
حتى لحآء العنب لم يتركوه و شأنه
و نشد النبيذ في كرامة غصونها جريمة لا تغتفر
و ليس من حقنا أن نقدح هيئتهآ لأجل البعض من أولئك الذين جردوا ثمرها من طهآرته و أدلجوه في مفهوم الثمالة و ذهآب اللبابة
حتى بآتت الشجرة الأمثل للتمرد الأجزل
فعصير العنب ممدوح ملعون
بين من يعتصره بكرا
و من يعتصره ثيبا
ولا يعني ذلك أن نجرد { البشر } عفوا أقصد { الشجر } من اخلاقها و نستبيح فنون مدمغها
للإحترام طقوس أزليه و تقاليد مرئيه يرتديها البعض بطريقته التي يهوى
و ليس من حقنا إرتدآء عقول البشر حتى نعالج مضمونها
فمتى وقعت الواقعه .. فثم الغدير على مشآرف أطلالها
عذرا ...
ليست شقاوة طفوله !
و إنما لسعة رجوله !
ردودكم+تقيمكم لاهنتم